شهيوات ووصفات مصنف

8 أطباق من المطبخ المغربي.. أطعمة تاريخ المدن

يحتل المطبخ المغربي مكانة فريدة بين مطابخ العالم حيث يشتهر بأطباقه الشهية ذات الطعم المميز والنكهة الرائعة. ومن الأطباق التي اشتهرت بها بلاد المغرب: الرفيصة العمية ، الكسكس المغربي ، طاجن اللحم ، الحريرة ، طنجة مراكش ، الصفاء المدفون بالدجاج ، البسطيلة وغيرها الكثير. بالتزامن مع احتفالات يوم الاستقلال للمملكة المغربية ، الموافق 18 نوفمبر من كل عام ، يستعرض “العين الإخبارية” ويقدم نظرة ثاقبة لبعض أشهر الأطعمة في المطبخ المغربي.

طاجين اللحم

هو من أشهر الأطباق التي تقدم خلال عيد الأضحى المبارك ، ويتم تحضيره بعدة طرق ووصفات ، جميعها مميزة ولذيذة ، وهو طبق مصنوع من الخضار أو اللحم أو الدجاج. يرجع اسم الطبق إلى الفخار المغربي الموجود منذ فترة طويلة ، وعلى مدار الأيام أصبح من المعتاد تسمية أي شيء مطبوخ فيه بالطاجين ، ويتم إحضاره على الفحم ولا يستغرق وقتًا طويلاً على النار. المطبخ اليوناني .. أشهى الأطباق من أرض الإغريق يعتبر طاجن البرقوق من أشهر الطواجن وخاصة في شهر رمضان. قطعة لحم محضرة بالبصل والثوم والبهارات المغربية. وهي مزينة بالعسل الخوخ واللوز والسمسم ، وتقدم في مناسبات مختلفة.

الكسكس المغربي

من الأطباق التي يبحث عنها السائحون بمجرد أن تطأ أقدامهم الدار البيضاء ، ومن المعتاد تناول وجبة غداء الجمعة هذه لمختلف العائلات والمقاهي ، إلى جانب أكواب الحليب ، وأيضًا من الأطباق الرئيسية التي يتم تحضيرها في الأعراس والأحداث. يوجد 3 أنواع من الكسكس المغربي ، ويتميز باحتوائه على العديد من أنواع الخضروات مثل القرع والجزر والبطاطس والطماطم واللفت الأبيض والأصفر والبصل ، وبعض المناطق تضيف العدس أو الفاصوليا المجففة. محضر من دقيق الشعير أو القمح مع الخضار بجميع أنواعها واللحوم. يتم تحضير طبق الكسكس في وعاء مثقوب بثقوب صغيرة تسمى الكسكس ، والتي تعمل على تمرير البخار الساخن لحبوب الكسكس ، والبخار القادم من الوعاء السفلي حيث يتم طهي الخضار واللحوم.

الحريرة

هو حساء مغربي شهير من أصل أندلسي ، وهو من أساسيات المطبخ المغربي الأمازيغي ، ويتم تحضيره على نطاق واسع خلال شهر رمضان المبارك ، حيث يزين معظم موائد الإفطار في الصباح.المغرب لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشر. الجسم. لتضعك في مزاج جيد ، ادخل المطبخ توجد طرق عديدة لتحضير الحريرة وتحضيرها ولكن بشكل عام تصنع من القمح والذرة ودقيق الشعير وهي وجبة كاملة تقدم عادة مع التمر والشباكية المغربية.

الطنجية المراكشية

من أشهر الأطباق التقليدية ويسمى بهذا الاسم لأنه يتواجد أكثر في مدينة مراكش ، ويتم تحضيره بكثرة في الشتاء. الطبق الشهير محضر من اللحم والثوم والكمون والزعفران والسمن الحامض والحامض ولذيذ ولذيذ.

السفة المدفونة بالدجاج

يتم تحضير الزعفران المدفون بالدجاج مع الدجاج المطبوخ بالبهارات والبهارات ويرش فوق القرطم ومزين بالسكر ومسحوق القرفة.

البسطيلة

وهو طبق أمازيغي ويعتبر من الأطباق الفاخرة الرئيسية التي تقدم في الأعراس والمناسبات ، كما يعتبر طبقًا وطنيًا لا يجادل فيه أحد. يُطلق على هذا الطبق اللذيذ اسم البسطيلة أو البسطيلة ، ويُطلق عليه أيضًا البسطيلة ، ويتم تحضيره إما بالدجاج واللوز أو بالأسماك والمأكولات البحرية.

الشباكية المغربية

وهي من الحلويات التقليدية التي يتم تقديمها خلال شهر رمضان ، حيث لا يستثنى منها أي بيت مغربي خلال الشهر الكريم. يعتمد بشكل أساسي على عجينة ممزوجة بالزيت والزبدة ، وغالبًا مع اللوز أو المكسرات أو الكاكاو ، ويتم وضعها في عسل أصلي أو عسل حلو. يتم رشه بقليل من ماء الورد ثم الكثير من اليانسون النجمي ، أو ما يسميه المغاربة “زنجلان”. مطبخ بيتاوي … تراث إندونيسي يجدد نفسه غالبًا ما يتم تناولها مع الشاي بالنعناع أو الحريرة الساخنة ، وهي تشبه إلى حد ما الحلوى المعروفة في الشرق والمغرب باسم “الزلابية”.

كعب الغزال

وهي من أشهر الحلويات التي تكثر في المطبخ المغربي ، ويتم تقديمها في جميع المناسبات العائلية والدينية ، مثل عيد الفطر وعيد المولد النبوي. يتكون كعب الغزال بشكل أساسي من اللوز ويجب أن يكون ذا جودة عالية ، لذا فإن تكلفة هذه الحلوى مرتفعة نسبيًا في المغرب.

عن المؤلف

admin