رياضة

كأس اوروبا: انتصرت اسبانيا على السويد بآخر سعر بتغلبها على سلوفاكيا 5-0

أظهرت إسبانيا أسنانها في الوقت المناسب وتجنبت الإحراج من الخروج من الدور الأول لأول مرة منذ 2004 ، ووصلت إلى الجائزة النهائية لكأس أوروبا بصفتها ثاني المجموعة الخامسة بعد فوزها الحاسم وسحقها على سلوفاكيا 5-0 يوم الأربعاء في إشبيلية في الدور الثالث والأخير ، حيث سيطرت السويد على بولندا بانتصار مذهل 3-2 ، قاتلة الوقت.

بعد هزيمة سلوفاكيا ومبارياتها الخمس الواضحة ، قررت أوكرانيا تذكرتها إلى الجائزة النهائية كمجموعة ثالثة بثلاث نقاط برقم قياسي 1- مقابل 5 أهداف- سلوفاكيا. في السابق ، كانت جمهورية التشيك (المجموعة الرابعة) وسويسرا (الأولى) قد منحت اثنتين من البطاقات الأربع الممنوحة لأفضل مركز ثالث من بين المجموعات الست. في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية ، قاد مهاجم لايبزيغ إميل فورسبيرغ والبديل فيكتور كلايسون بلادهم إلى صدارة المجموعة الخامسة عندما منحهم الأول تقدمًا مزدوجًا ، وسجل الأخير فوزًا 3-2.

“غازبروم أرينا” في سانت بطرسبرغ في الدور الثالث. آخر كأس أمم أوروبا لكرة القدم. أسس فوسبرج نفسه كنجم للمباراة عندما افتتح التسجيل بعد 82 ثانية ، محققًا ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة ، وأضاف الثاني في الدقيقة 59 ، وتصدر هدافي البطولة ، وتبعه روبرت ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ بهدفين في الدقيقتين 61 و 84 ، أحيا آمال بلاده في الفوز ، لكن البديل لكلايسون فوسبرغ (77) سجل هدف الفوز للسويد في الدقيقة الرابعة من الامتداد. زاد فوسبرغ رصيده مع منتخب بلاده إلى 10 أهداف ، منها ثلاثة في النسخة الحالية ، وأصبح ثالث سويدي يسجل ثلاثة أهداف في نسخة الكأس القارية منذ توماس برولين (1992) وهنريك لارسون (2004).

عن المؤلف

admin