رياضة

كأس أوروبا: تغلبت إنجلترا على ألمانيا بهدفين من سترلينج وكين لتصل إلى ربع النهائي

نجحت إنجلترا في تجاوز عقبة منافستها التاريخية ألمانيا ، ووصلت إلى ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم ، بفوزها 2-صفر يوم الثلاثاء على ملعب ويمبلي بلندن ، أمام قرابة 40 ألف متفرج.

تدين إنجلترا بأول فوز لها على ألمانيا في ويمبلي منذ عام 1975 إلى رحيم سترلينج ، الذي سجل هدفه الثالث في البطولة (75) ، والقائد هاري كين ، الذي سجل هدفه الأول (86).

وستلتقي إنجلترا في ربع النهائي الفائز في المواجهة المقررة في وقت لاحق في غلاسكو بين السويد وأوكرانيا. وبفوزه على “مانشافت” ، الثلاثاء ، في معقله “ويمبلي” للمرة الأولى في المواجهات الثمانية الأخيرة بين الفريقين على هذا الملعب ، وتحديداً منذ اللقاء الودي بينهما في مارس 1975 (2-0) ، تخلصت إنجلترا من عقدة ألمانيا وتخطت مباراة فاصلة في البطولة

للمرة الثانية فقط منذ ربع نهائي 1996 عندما تغلبت على إسبانيا بركلات الترجيح. صحيح أن الإنجليز توجوا بلقبهم الوحيد على الإطلاق سواء كان قاريًا أو دوليًا ، بفوزهم بنهائي كأس العالم 1966 ضد ألمانيا الغربية في نفس الملعب الذي جمع الفريقين معًا يوم الثلاثاء ، لكن “مانسشافت” شكلت عقدة تاريخية للبطولة. فريق “Three Lions” منذ ذلك النهائي المثير للجدل (4-2 بعد ذلك)

عن المؤلف

admin