فن وثقافة مصنف

«الموسيقيين» لـ حمو بيكا: لا تتمسح بالنقابة هناك قواعد للانضمام لنا

شن طارق مرتضى ، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية ، هجومًا عنيفًا على فنان المهرجان حمو بيكا ، بعد أن أعلن عن استعداده لإطلاق مهرجان جديد بعنوان “عدنا نرحل” ، رغم قرار النقابة بمنع التعامل معها. له.

ومنعه من الغناء ، لافتا إلى أن النقابة أصدرت بيانا يتضمن أسماء بعض مطربي المهرجان ومن بينهم حمو بيكا ، وهذا البيان يحظر التعامل معهم ، على برنامج “الجريدة” ، على قناة “الجريدة”. حدث “. قناة اليوم “.

وأضاف مرتضى أنه ليس من العدل أن يغني من لا ينتمي إلى نقابة الموسيقيين ، لأن نقابة المهن الموسيقية مثل النقابات الأخرى تساءلت: “هل يفيد؟ نقابة الأطباء أم مهندس ليس عضوا في نقابة المهندسين؟ “شكر مغني المهرجان حمو بيكا الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين لسماحه له بالغناء.

استقبلت مكالمات كثيرة وهذا ما حصل. وخاطب المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية حديثه إلى حمو بيكا: “الأخ حمو بيكا ليس عضوا في نقابة الموسيقيين ، وليس عضوا فيها ، ولا يجوز السماح له باستخدامها. قواعد العضوية النقابية ، وفيها مرحلة تقديم الأوراق ، وإذا نجح في مرحلة الأوراق ، فهناك مرحلة الاختبار ، وبعد اجتياز الاختبار يدخل خطوة أخرى ، موضحًا ، موضحًا أن نقابة المهن.

الموسيقية مثل أي دولة أخرى. نقابات أخرى ، لأن القوانين التي تنظم العمل في النقابات هي نفسها. أصدر نقابة المهن الموسيقية بيانا بشأن منع التعامل مع فناني المهرجانات ، ونص البيان المنشور:

“قرر اتحاد المهن الموسيقية منع التعامل مع: حمو بيكا ونور التوت ومسلم وعنابة وأحمد. موزة. ليس عضوا في النقابة ولا يسمح له بالعمل حتى يتم تصحيح أوضاعهم في النقابة واجتياز الامتحانات.

عن المؤلف

admin