صحة مصنف

كيفية إزالة تجاعيد الوجه نهائياً

تعرف التجاعيد بأنها طيات أو سلسلة من النتوءات على الجلد ، وعادة ما تظهر مع تقدم الشخص في العمر أو بسبب عوامل أخرى سيتم شرحها لاحقًا ، وهناك العديد من المناطق التي تظهر فيها التجاعيد ؛ تبدأ تجاعيد الوجه والرقبة واليدين والذراعين بالظهور بناءً على أوضح تعابير الوجه ، وهناك العديد من الطرق التي تعمل على التخلص من التجاعيد سواء بالطرق الطبيعية أو الطبية والتي سنتحدث عنها . في هذه المقالة.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

كثيرة مع تكون التجاعيد على الوجه ، بعضها يمكن السيطرة عليه والبعض الآخر صعب ، بما في ذلك:

  • الشيخوخة : يصبح الجلد أقل مرونة وأكثر هشاشة ، و يؤدي انخفاض إنتاج الزيوت والدهون الطبيعية تحت الجلد إلى انخفاض إنتاج الزيوت الطبيعية والدهون تحت الجلد. يجفف الجلد ويجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحا.
  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية : يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد في سن مبكرة ، بالإضافة إلى فقدان قوة ومرونة الجلد وترهله ، والسبب أن هذه الأشعة تدمر الجلد. الكولاجين والإيلاستين في أدمة الجلد.
  • التدخين : يسبب تغيرات في تدفق الدم للجلد مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد.
  • تكرار تعابير الوجه : بما في ذلك الابتسام والتحديق وتعبيرات الوجه وغيرها من الحركات التي تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الطرق الطبية لإزالة هذه التجاعيد من الوجه

هي أكثر الطرق شيوعاً التي يستخدمها الطبيب لإزالة التجاعيد من الوجه:

  • العلاج بالعقاقير : مثل الرتينويدات الموضعية المشتقة من فيتامين أ والتي تقلل التجاعيد والعيوب وخشونة الجلد ، وتشمل تريتينوين (رينوفا ، ريتين-أ) وتازاروتين (أفاج ، تازوراك).
  • الكريمات المضادة للتجاعيد: يمكن استخدامها بدون وصفة طبية لأنها تعتمد جزئيًا على المكونات النشطة مثل الريتينول ومضادات الأكسدة وبعض الببتيدات التي تعمل على تحسين الجلد وتقليل التجاعيد.
  • حقن البوتوكس : تستخدم حقن البوتوكس مادة نقية من توكسين البوتولينوم من النوع أ لحقن الوجه ، فهي تريح العضلات تحت التجاعيد فقط ، وبالتالي تسمح للجلد بالتمدد بسلاسة ، مما يجعلها خالية من التجاعيد.
  • حقن الفيلر : تستخدم العديد من المواد المختلفة لملء التجاعيد ، مثل العديد من المركبات الاصطناعية أو الكولاجين أو حمض الهيالورونيك.
  • العلاج بالليزر : تزيل هذه التقنية الطبقة العليا من الجلد ، وتترك جرحًا طفيفًا يكون أحيانًا غير ملحوظ ، وهذا يحفز الجلد على إنتاج كمية وفيرة من الكولاجين لجعل البشرة خالية من التجاعيد وأكثر نعومة.
  • التقشير الكيميائي : تستخدم المواد الكيميائية لتقشير الطبقة العليا من الجلد في هذا العلاج ، مما يخلق رد فعل عكسيًا للبشرة عن طريق إنتاج المزيد من الكولاجين ، للحصول على بشرة أكثر شبابًا وأكثر نعومة.
  • تقشير الجلد Dermabrasion Skin : يتم إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد للسماح بنمو خلايا جديدة مما يؤدي إلى اختفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه باستخدام جهاز شفط بالإضافة إلى التقشير الكيميائي البلوري الناعم.
  • شد الجلد : باستخدام العديد من الأجهزة الخاصة التي تستخدم الحرارة لشد الجلد ، تبدأ النتائج في الظهور تدريجياً على مدى أربعة إلى ستة أشهر.
  • شد الوجه : تتضمن هذه العملية إزالة الجلد الزائد والدهون من أسفل الوجه والرقبة ، بالإضافة إلى شد العضلات الأساسية والأنسجة الضامة في الوجه ، وتستمر نتائج هذه العملية من خمس إلى عشر سنوات ، وتستمر تجدر الإشارة إلى أن فترة التعافي من هذه العملية طويلة جدًا ، ولا تخلو من بعض الكدمات والتورم لعدة أسابيع بعد العملية.

الوصفات الطبيعية لإزالة تجاعيد الوجه :

يساعد جل الصبار على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة الجلد لاحتوائه على حمض الماليك ، ويتم ذلك عن طريق استخراج جل الصبار من أوراق الصبار ، ثم وضعه على الوجه ، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف جيداً.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من حامض الستريك الذي يعتبر مقشر قوي للبشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ، بالإضافة إلى التطهير العميق للبشرة ، مما يساعد على إزالة الشوائب والتجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة مثل الظلام. الدوائر. المكونات: عصير ليمون.

طريقة التحضير والاستخدام : افركي الجلد برفق بعصير الليمون ، ثم اتركيه لمدة 5-10 دقائق ، ثم اغسلي الجلد بالماء وجففيه جيدًا ، وكرري ذلك مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يمنح البشرة توهجًا طبيعيًا وتوهجًا ، بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، كما أنه يرطب البشرة بشكل كبير ويعيد مرونتها إلى حد كبير.

المكونات : زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام: دلكي البشرة بلطف بزيت جوز الهند بحركات دائرية لعدة دقائق ، واتركي الزيت على الوجه طوال الليل ، وكرري ذلك يومياً قبل النوم.

قناع الزبادي وزيت الزيتون

حمض اللاكتيك والأنزيمات الطبيعية الأخرى الموجودة في الزبادي ينظف ويضيق المسام ، مما يؤثر إيجابًا على الجلد ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب ويجعلها أكثر نعومة.

المكونات : 3-4 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة واحدة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام : تخلط المكونات جيداً حتى تمتزج جيداً ، ثم يوضع القناع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل بالماء الفاتر ويترك حتى يجف جيداً ، وكرر ذلك مرتين في الأسبوع لمدة أفضل النتائج.

نصائح وإرشادات

فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها لتجنب وتقليل التجاعيد :

  • تجنب التعرض المفرط للشمس ، خاصة عندما تكون الشمس شديدة الحرارة.
  • يقلل من التوتر والضغط النفسي ، فهو يسرع من الشيخوخة المبكرة.
  • توقف عن التدخين؛ لأنه يسبب التجاعيد المبكرة ويتلف الكولاجين.
  • تناول كميات كبيرة من فيتامين C الموجود في العديد من الأطعمة مثل البرتقال والتوت والجريب فروت والأناناس والبروكلي والفلفل والسبانخ واللفت لأن فيتامين C يحفز إنتاج الكولاجين ويحارب الجذور الحرة والأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد كما أنه يحافظ على نضارة البشرة.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم والنوم على ظهرك لتجنب ظهور تجاعيد النوم التي يمكن أن تتحول إلى تجاعيد. تحكم في تعابير الوجه ، مثل التحديق أو العبوس ، لأنها تجهد عضلات الوجه وتسبب التجاعيد.

عن المؤلف

admin