صحة

10 أسباب لضعف الرغبة الجنسية

1- الاكتئاب:

حيث يكون الدماغ هو المصدر الرئيسي لإثارة الرغبة الجنسية ، ومن هناك ترسل إشارات عصبية إلى باقي أجزاء الجسم. لكن الاكتئاب يثبط هذه الإشارات العصبية ، ويقلل من القدرة على الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تقلل معظم مضادات الاكتئاب من الرغبة الجنسية وتجعل الانتصاب صعبًا أو تؤخر القذف.

2- الكحول:

قد يعتقد البعض أن تناول الكحول يمكن أن يحفز الإثارة الجنسية ، كما يظهر في كثير من الأفلام. لكن حقيقة أن الكحول يثبط القدرة الجنسية على المدى القصير. لذلك ، لا ينصح بشرب الكحول قبل ممارسة الجنس بعدة ساعات.

3- الأدوية:

يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على القدرة الجنسية وبالتالي فعالية الانتصاب. هناك قائمة طويلة من الأدوية التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب ، مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم ، وبعض مسكنات الألم القوية ، ومضادات الاكتئاب. لكن هذا لا يعني التوقف عن تناول هذه الأدوية ، لكن يجب استشارة الطبيب حيال ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعاطي المخدرات وتدخين الحشيش والماريجوانا يسبب ضعف الانتصاب.

4- الضغط النفسي:

لا يمكن الوصول إلى النشوة الجنسية إذا كان الدماغ مشغولاً بالتفكير في الكثير من المسؤوليات المتعلقة بالعمل أو المنزل. لأن الإجهاد يمكن أن يؤثر على جميع أجزاء الجسم ، من الدماغ إلى القضيب. لذلك ، يجب التغلب على هذه الضغوط من خلال تغيير نمط الحياة ، ومحاولة الاسترخاء ، وممارسة التأمل ، وممارسة الرياضة باستمرار ، والحصول على قسط كافٍ من النوم ، واستشارة أخصائيي الصحة العقلية عند الضرورة.

5- الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي:

مثل فيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) أو السيلان (الزهري) وغيرهما من الأمراض التي يمكن أن تؤلم الزوج عند ممارسة الجنس ، فيتجنب ممارسة الجنس كوسيلة للتخلص من الألم. ولا شك أنه بالنسبة لهذه الأمراض يجب استشارة الطبيب فورًا لبدء العلاج اللازم ، كما يجب تجنب الجماع إلا باستخدام الواقي الذكري.

6- القلق والتوتر:

خاصة عند قلق الزوج من عدم قدرته على الانتصاب أو عدم قدرته على إشباع حاجات زوجته الجنسية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القلق بشأن أي مسألة في الحياة (مثل الأمور المادية أو الدراسة أو ما شابه) يمكن أن يتداخل مع الحياة الجنسية ويجعلها عملاً روتينيًا دون متعة.

7- امتلاء منطقة الخصر (الكرش):

زيادة الوزن في منطقة البطن يمكن أن تقلل من الكفاءة الجنسية. وذلك لأن السمنة تقلل من هرمون الذكورة (التستوستيرون) ، وهو أمر مهم لزيادة الرغبة الجنسية وتحقيق الانتصاب الفعال. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط السمنة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين ، مما يقلل من تدفق الدم إلى القضيب.

8- صورة ذاتية ضعيفة:

عندما لا تحب ما تراه في المرآة ، ستفترض أن زوجتك لن تحبك أيضًا. لذلك ، فإن تدني الثقة بالنفس يجعل الرجل يشعر بالقلق من عدم قدرته على إرضاء زوجته أثناء ممارسة الجنس. تسمى هذه الحالة بقلق الأداء ، والتي تؤثر سلبًا على انتصاب القضيب.

9- انخفاض الرغبة الجنسية:

عندما نتحدث عن قلة الرغبة ، فإننا لا نتحدث عن الضعف الجنسي ، ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كلا الجانبين بالتساوي. انخفاض الثقة بالنفس والقلق والتوتر وبعض الأدوية وأشياء أخرى يمكن أن تقلل من الرغبة الجنسية. لا شك في أن الرجل الذي تنخفض رغبته الجنسية تنخفض قدرته على تحقيق الانتصاب الفعال.

10- الصحة العامة:

يمكن للعديد من الأمراض المختلفة أن تؤثر سلبًا على الأعصاب أو العضلات أو الدورة الدموية اللازمة لتحقيق الانتصاب. على سبيل المثال: مرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، تصلب الشرايين ، أمراض الجهاز العصبي ، التصلب المتعدد ، كلها أمثلة على الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى ضعف الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي جراحات البروستاتا أو المثانة أحيانًا إلى إتلاف الأعصاب التي تغذي القضيب.

كيف يتم علاج مشاكل الانتصاب؟

على الرغم من أنه من المحرج التحدث مع الطبيب حول هذه الأمور المتعلقة بالجنس ، إلا أنه أفضل وأفضل طريقة للتعامل مع المشكلة وللمساعدة في علاقة أفضل مع المرأة. أثناء الاستشارة ، سيحاول الطبيب أخذ التاريخ الطبي والفحص البدني والاختبارات المعملية لتحديد سبب المشكلة ووضع خطة العلاج. يمكن أن يشمل العلاج بعض التغييرات في نمط الحياة ، مثل الإقلاع عن التدخين أو فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام بعض الأدوية المساعدة أو العلاج بالهرمونات أو استخدام مضخة القضيب. في أسوأ الأحوال ، باتي

عن المؤلف

admin